منتدى قرية كفر سنطيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة زائرنا الكريم
يسعدنا ويشرفنا أن تكون واحدا من أعضاء منتدى قرية كفر سنطيس
تواصل مع أبناء قريتك ، والقرى المجاورة لكفر سنطيس
اعرض صورك ، آرائك ، طموحاتك ، عبر عن فرحك عن حزنك
إجعل هذا المنتدى نافذة لتفجير طاقاتك الإبداعية
لذا ندعوك للتسجيل معنا

منتدى قرية كفر سنطيس

منتدى إجتماعي ، يهتم بأخبار قرية كفر سنطيس ، والقرى المجاورة لها ، سنطيس ، عزبة رياض، زهرة البحرية ، زهرة القبلية ، سلفاجو ، المنشية ، الحجناية ، دسونس أم دينار ، الحبشي ، عزبة الأمراء ، الشرانيب ، عزبة حافظ ، عزبة الشيخ ، عزبة رستم ، عزبة مبروك
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

  10 ملايين شيكل خسائر الاقتصاد الإسرائيلى يومياً لتوقف الغاز المصرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف المالكي
كفراوي أصيـــــــــــــــل
كفراوي أصيـــــــــــــــل
avatar

ذكر عدد الرسائل : 110
الإقامة : عمان
المزاج :
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

مُساهمةموضوع: 10 ملايين شيكل خسائر الاقتصاد الإسرائيلى يومياً لتوقف الغاز المصرى   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 2:33 am


2011/10/3 الساعة 16:30 بتوقيت مكّة المكرّمة



كشف تقرير إسرائيلى، أن الاقتصاد الإسرائيلى يتكبد خسائر بقيمة 10 ملايين شيكل يومياً، بسبب توقف الغاز المصرى عن الضخ لإسرائيل، حيث تستهلك تل أبيب كميات ضخمة من وقود الديزل لتوليد الكهرباء منذ شهر يناير حتى شهر أغسطس الماضى بنسبة وصلت لـ103٪.

وأوضحت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية، خلال تقريرها، أنه خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضيين حصلت شركة الكهرباء الإسرائيلية على وقود الديزل بمبلغ 600 مليون شيكل.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2011 الجارى زاد استهلاك وقود الديزل لتوليد الكهرباء فى إسرائيل بنسبة حوالى 103٪ وفقا لبيانات وزارة البنية التحتية.

وأوضحت كالكاسيت أن السبب فى هذا هو الارتفاع الحاد فى استهلاك الديزل، فى ظل غياب الغاز المصرى، والتى وصلت إلى طريق مسدود منذ منتصف أغسطس الماضى، بالإضافة إلى تفجير الخطوط الموصلة للغاز مرتين فى الفترة ما بين فبراير ومارس وأواخر يونيو فى ظل سلسلة الهجمات التى استهدفت الخط لإيقاف نقل الغاز الطبيعى من شمال سيناء لإسرائيل.

وكشفت الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية، أنه حتى فبراير 2011 زودت مصر إسرائيل بحوالى 40٪ من احتياجاتها من الغاز، ولكن بعد تفجير الخط للمرة الأولى بداية هذا العام عقب ثورة 25 يناير استبدلت محطات الكهرباء الغاز بالديزل ذات التكلفة العالية والملوث أيضا للبيئة.

ووفقا لوزارة البنية التحتية الإسرائيلية، فإن تكلفة إنتاج الكهرباء فى بعض الأحيان تزداد بنسبة 10 أضعاف إنتاجه من الغاز الطبيعى، وأنه خلال شهرى يوليو وأغسطس سجلت تكاليف إنتاج الكهرباء أعلى من المتوسط، حيث استخدمت الشركة فائضا من الديزل بلغ 142 ألف طن بتكلفة نحو شيكل 600 مليون دولار، وبالتالى فإن خسائر الاقتصاد الإسرائيلى يزداد يوميا بنسبة عشرة ملايين شيكل.

وعلق وزير البنية التحتية الإسرائيلى، "عوزى لانداو"، على بيانات وزارته بهذا الشأن قائلا: "تزيد حاجة إسرائيل إلى ضمان استقلال الطاقة، وإن هذا هو أحد الأهداف الرئيسية التى حددناها لأنفسنا، وإن إسرائيل ليس لها وجود بدون طاقة، ويجب فى الفترة المقبلة أن تعتمد فى المقام الأول على نفسه".

ودعا الوزير الإسرائيلى جميع الأطراف فى إسرائيل إلى الاضطلاع بدورهم فى مساعدة الحكومة الإسرائيلية بمختلف المجالات لتحقيق اكتفاء إسرائيل الذاتى من الطاقة، وذلك بإنشاء منصات استخراج الغاز المسال من أعماق البحر المتوسط، وتسريع إقامة نظام نقل الغاز من البحر إلى الأرض وتشجيع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة ولتمكين التنمية الضرورية للاقتصاد الإسرائيلى دون الاعتماد على الغاز المصرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sherif_m1975@yahoo.com
 
10 ملايين شيكل خسائر الاقتصاد الإسرائيلى يومياً لتوقف الغاز المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية كفر سنطيس :: •●المنتدى العام●• :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: